الدورات التدريبية
يهدف البرنامج لإثراء المُتدرّب المُشارك معرفة أهم ضوابط إدارة المخاطر والائتمان، ووضع الضوابط الإحترازية الوقائية والنظامية؛ ومهارات التحصيل بكفاءة وفاعلية من مُختلف قطاعات الأعمال (الشركات التجارية والعقارية والصناعية، البنوك وشركات التأمين، وشركات الاتصالات، والمُنشآت الصغيرة والمتوسطة)، شرائح العملاء الأفراد للحصول على سداد أعلى وأسرع، بإحترافية مهنية للحفاظ على العلاقة بين جميع الأطراف المعنية. كما يهدف إلى نقل الخبرات والمعرفة بأفضل المُمارسات المحلية والعالمية لإستراتيجيات إنجاح إدارة الإئتمان وتحصيل الديون، وأساليب التفاوض للتأثير والإقناع على السداد، ومتى يتم التصعيد والتقاضي، مع الأخذ بالاعتبار نوع المديونية والمستندات والضمانات، ونوع وحجم العلاقة بين الطرفين؛ مع التعزيز بضوابط الالتزام الرقابية والنظامية والشرعية، والأنظمة والقوانين ذات الصلة والعلاقة بالإئتمان والتحصيل، والقواعد والأنظمة التجارية.
المنشأة التدريبية
مركز غرفة الرياض للتدريباللغة
العربيةالمستوى
غير متاحجنس الحضور
رجاليالتاريخ
المدة
15 ساعة على 3 أيامالموقع
السعر
غير متاح. عناصر الائتمان العشرة، وعناصر إدارة المخاطر العشرة؛ وأهم مهام ومسؤوليات موظفي الإئتمان والتحصيل. 2. أهم ثلاث عناصر لرفع فعالية وكفاءة وإنتاجية الموّظفين؛ وثلاثية المُحصّل الناجح والمُتميّز. 3. كيفية تقسيم شرائح العملاء لزيادة التحصيل؛ وتقسيم محفظة الديون التقليص الخاطر والديون المعدومة. 4. فن التعامُل مع الأعذار الأكثر شيوعاً وتكراراً 5. كيفية توثيق حقوقك المالية؛ فن المتابعة وآلية التصعيد التدريجي؛ ومتى وكيف يتم التقاضي ضد العميل. 6. بوصلة العادات والتقاليد، ومفاتيح الضغط النفسي على مختلف شرائح العملاء 7.الوسائل والقنوات الرسمية والمفتوحة للبحث عن العملاء المختفيين والمُتهرّبين منك ومن السداد. 8. حل مشاكل وشكاوي العملاء الشرائية والائتمانية للحفاظ على العملاء (شركات وأفراد وحكومية). 9. الإجراءات العملية والنظامية التي يجب عملها قبل، وأثناء، وبعد كل عملية تواصل واتصال مع العملاء. 10. وضع سياسات الصلاحيات والاستثناءات الرقابية و الازدواجية لضبط الإئتمان ومراقبة المنح والتحصيل.
غير متاح