الدورات التدريبية
إدارة سلاسل الإمداد واحدة من أساليب الإدارة الجديدة والمتقدمة التي ظهرت وتطورت بسرعة في مختلف الصناعات في جميع أنحاء العالم . وأصبحت تمثل عاملا مهما وضروريا في نجاح الشركات ومدى قدرتها على تقديم خدمات مميزة لعملائها , مع خفض التكاليف في الوقت نفسة لتستطيع المنافسة وتحقيق نجاحا مميزة . وغالبا ما يتم الخلط بين مصطلحي إدارة سلسلة الأحداد والحدمات اللوجستية أو استخدمهما بشكل مترادف . ومع ذلك فإن الخدمات اللوجستية تد أحد مكونات إدارة سلسلة الإمداد . فالخدمات اللوجستية تركز على نقل منتج أو مادة ما بالطريقة الأكثر فاعلية . بحيث يصل إلى المكان المناسب في الوقت المناسب , وهذا يتضمن أنشطة أخرى مثل التغليف والتخزين والتسليم , أما مفهوم إدارة سلسلة الإمداد فهو أشمل , ويتضمن التخطيط والتصميم والشراء والإنتاج ومراقبة المخزون والتوزيع والخدما اللوجستية والجودة . لذا تعد إدارة سلسلة الامداد على مستوى العالم واحدة من إستراتيجيات العمليات المشتركة للمؤسسات التي لديها ميزة تنافسية .
المنشأة التدريبية
مركز علوم الارتقاء للتدريباللغة
العربيةالمستوى
غير متاحجنس الحضور
رجاليالمقاعد
50المقاعد المتاحة50التاريخ
المدة
60 ساعة على 15 أيامالموقع
السعر
977.50 ر.س1. التعرف على إدارة سلسلة الإمداد وتخطيط موارد المؤسسة . 2. اكساب المشارك المفهوم المتكامل لسلسلة الإمداد الشاملة 3. شرح مزايا إدارة سلسل الإمداد 4. شرح أهمية إدارة سلاسل الإمداد للمؤسسات والعملاء 5. شرح وظائف إدارة سلاسل الامداد في المؤسسات المختلفة. 6. تنمية مهارات المدرب في خطة إدارة المشتريات (إدارة العقود) 7. التعرف على استراتيجية إدارة العقود (أنظمة الشراء والنقل والتخزين) 8. التعريف بالوثائق والعقود وبيان العمل الخاص بإدارة العقود في أنظمة الشراء والنقل والتخزين لخاصة بالمؤسسات . 9. تنمية مهارت المشارك في تشخيص الإمداد 10. شرح علاقة الإمداد بوظائف المؤسسة . 11. توضيح إدارة سلاسل الامداد ورؤية المملكة 2030. 12 شرح إدارة سلاسل الإمداد في أعمال التجارة الالكترونية 13. تعريف مفهوم واهمية التجارة الالكترونية 14.شرح المزايا المتحققة من استخدام التجارة الإلكترونية 15. تعريف المشارك بسلاسل الإمداد في التجارة الإلكترونية . 16. شرح نظام الــــــERP 17. شرح أهمية نظام الــــERP 18. شرح مؤشرات نجاح إدارة سلاسل الإمداد . 19. تعريف إدارة أطراف سلاسل الإمداد في شركات التجارة الإلكترونية والشركات الدولية . 20. تعريف المشارك برماحل تحسين سلسلة الامداد في المؤسسة ومفاهيم إعداد الطلبية.
غير متاح