الدورات التدريبية
التدريب على كيفية تنفيذ اسس القويم وممارسة ذاتية تؤديها المدرسة من خلال عمليات وإجراءات داخلية مقننة وفق معايير ومنهجية التقويم المعدة في الهيئة؛ للكشف عن جوانب القوة في أدائها الفعلي، وللتحقق من كفاءته وفعاليته، وذلك لتبنى بناء على نتائجه خطة التطوير والتحسين. ويتوقع أن توفر عملياته معلومات موثوقة ومدعومة بأدلة وشواهد حيال مستوى جودة أداء المدرسة في كل معيار من معايير التقويم والاعتماد المدرسي جمع معلومات بطريقة منتظمة ومستمرة حول أداء المدارس، وتحديد جوانب القوة وفرص التحسين في أدائها، وإصدار أحكام حول جهودها التطويرية من حيث فاعليتها، وكفاءتها، وأثرها، واستدامتها، وذلك في ضوء معايير التقويم والتميز المدرسي المعتمدة من الهيئة. ويعد أحد أهم عمليات تجويد التعليم، وأساس من أسس التطوير التعليمي، ومدخل للارتقاء بالتعليم العام في جميع عناصره ومستوياته، ويكتسب هذه الأهمية كونه يشخص واقع الأداء من خلال مدخلاته وعملياته ومخرجاته؛ ولأنه يُكسب المدارس قيمة مضافة من خلال نشر ثقافة التقويم الذاتي بينها.
المنشأة التدريبية
مركز إبهار للتدريباللغة
العربيةالمستوى
غير متاحجنس الحضور
نسائيالتاريخ
المدة
40 ساعة على 5 أيامالموقع
السعر
غير متاحاكساب المتدربين مهارات تعزيز ثقافة التقويم المدرسي المستند إلى المعايير في مدارس التعليم العام. اكساب المتدربين مهارات كيفية دعم التطوير والتحسين المستمر لأداء المدارس؛ لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة. اكساب المتدربين مهارات تعزيز مشاركة أصحاب المصلحة في عمليات تقويم الأداء المدرسي وتطويره. اكساب المتدربين مهارات مساعدة المدارس في إيجاد حلول مبتكرة وطرق إبداعية، لتلبية احتياجاتها ومعالجة مشكلاتها اكساب المتدربين مهارات كيفية دعم المدارس في تحقيق الاستثمار الأمثل للموارد المادية والبشرية المتاحة فيها. اكساب المتدربين مهارات كيفية توفير بيانات موثوقة وشاملة عن أداء المدارس بأنواعها للمستفيدين، تساعد في اتخاذ القرارات، وإدارة نظام التعليم بفاعلية.
دبلوم