الدورات التدريبية
نواتج التعلُّم هي ما ينبغي أن يعرفه الطالب ويكون قادرًا على أدائه بعد دراسة المقرر الدراسي أو البرنامج التعليمي المعين. وتسعى مؤسسات التعليم جاهدةً إلى صياغة نواتج التعلُّم المنشودة، بغية إعداد الطلاب القادرين على استيفاء متطلبات المجتمع وتطويره، وإلى ما يتطلبه سوق العمل في ضوء متغيرات المستقبل وما تتضمنه من معارف ومهارات، والنموذج التعليمي يهدف إلى تدريب المتعلم على كيفية التفكير خلال التعلُّم، وذلك من خلال تنمية التحصيل ومهارات التفكير بالتفاعل بين خمسة أنماط من التعلُّم ومتمثلة في اكتساب اتجاهاتٍ وإدراكاتٍ إيجابية من التعلُّم، واكتساب المعرفة الجديدة وتكاملها واتساقها مع المعرفة القائمة فعلًا، وتعميق المعرفة وتدقيقها للوصول إلى نهاياتٍ ونتائج جديدة، واستخدام المعرفة استخدامًا ذا معنی، وتنمية استخدام العادات العقلية المنتجة هي كل ما يكتسبه المتعلم من معارف ومهارات واتجاهات وقيم نتيجة مروره بخبرة تربوية معينة (أو دراسته لمنهج معين ).
المنشأة التدريبية
مركز إبهار للتدريباللغة
العربيةالمستوى
غير متاحجنس الحضور
نسائيالتاريخ
المدة
40 ساعة على 5 أيامالموقع
السعر
غير متاحأن يتعرف المتدرب على نواتج التعلم وأهميتها. أن يناقش المتدرب طرق تحسن نواتج التعلم. -التقويم الذاتي وتطوير الأداء أولا بأول فى ضوء قواعد واضحة محددة. -زيادة معدل الأداء والمستويات العليا للتفكير فى سبيل انجاز المهام المرجوة. -زيادة فرص النجاح لاكتساب نواتج التعلم المنشودة. - ضمان الجودة الشاملة للمؤسسة التعليمية. -توحيد جهود العاملين بالمؤسسة نحو تحقيق أهداف محددة. -الاطمئنان على تحقيق رؤية المؤسسة ورسالتها فى ضوء نواتج تعلم الطلاب. ثقة المجتمع فى المؤسسة التعليمية بأن أبناءه يتلقون تعليما وتدريبا قائما على أسس جيدة تلبى احتياجات المهن التى تنهض بعمليات التنمية. -الارتقاء الدائم بمستوى المهن المجتمعية.
غير متاح