الدورات التدريبية

arrow

بوصلة المعلم الذكي

4.8 (13663 تقييم)
تطويرية

التعلم الذي تعتمد فيه العملية التعليمية الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر والألواح الإلكترونية كمساند لنظام التدريس وليس بديلاً عنه. وضع الرؤية والأهداف للتغيير الذي يطمح إليه البرنامج وتحديد ماهيته، والأطراف المعنية بتنفيذها من مدراء، ومدرسين، ومناهج وتقييم وغيرها من العوامل الموضوعية الهامة التي يجب أخذها بعين الاعتبار. العوامل المطلوبة لنجاح تجربة التعلم الذكي واللازم توفرها قبل البدء فى تطبيق التجربة قدمتها “سابين هوبر” ، أخصائية التعليم العالمي في شركة إنتل، في كلمة لها خلال منتدى التعلم الذكي المقام بدولة الإمارات ، والذي تزامن مع معرض ذكي شاركت فيه مجموعة من الشركات الرائدة في مجال تقديم الحلول الذكية مثل “مايكروسوفت”، و”إل جي”، و”إنتل”، و”بيزتك للحلول”، تغيير الطرق التقليدية في إيصال المعلومة، وبذلك يتمكن المتعلم من استيعاب المحتوى بشكل أفضل، والوصول إلى أقصى قدر ممكن من الاحتفاظ بالمعرفة المكتسبة، عن طريق إعادة توظيفها فى البحث عن معرفة جديدة أو ابتكار حلول لمشاكل فعلية يُوجه نظره إليها أو يقوم هو شخصيا بالمبادرة في البحث عنها وابتكار طرق ووسائل حل هذه المشكلة، وفي ذلك دعم للتعلم الذاتي. الخروج بالمناهج والمواد التعليمية من الأطر التقليدية والصور النمطية المألوفة للكتب المدرسية إلى المناهج الإلكترونية، والمحتوى العلمي الرقمي الذي يتيح للطلبة فرص التعلم المستمر والتعلم الجماعي والتعلم عن بعد… التواصل مع المعلمين والولوج إلى معلومات الطالب وبياناته، وإجراء الاختبارات باستخدام باقة متكاملة من التطبيقات الذكية. إعداد الطلاب للتعامل مع المتغيرات التقنية والابتكارات في مجال التكنولوجيا وتشجيعهم على المشاركة في المؤتمرات والمعارض و ورش العمل المعدة لهذا الغرض في مختلف القطاعات. إن المعلم من العناصر الحيوية الفاعلة النشطة في التعلم، وإدارة التعلم الصفي. والمعلم مجموعة من الأنظمة النشطة المتحركة ذات التأثير الكبير على البيئة النفسية والطبيعية، والزمانية والمكانية، إذ إن سلوك الطلبة في الصف عادة هو نتاج لحركة النموذجية في كل ما يعرض من أداء ظاهر يدركه الطلبة ويتابعونه للانضباط وفق تعليماته ورضاه. معلومة ...... المدرب قائد يقود نفسه، ويقود الآخرين، ويحكم القيادة التي يمارسها، فهمه للأدوار المختلفة التي يتبناها، ومعتقداته، وآرائه، وتأهيله المسلكي والأكاديمي ... ويتحسن أداء الطلبة، بارتقاء مستوى السلوك القياد الذي يعرضه المعلم أو المبادئ التي يتبناها وتظهر في أدائه . مهنة المعلّم مهنة مُجزية وممتعة، وحتّى يصبح الشّخص معلّماً ناجحاً فلا بُدّ له من التّحضير لطريقة التّعليم الخاصّة به؛ وذلك باتّباع

شعار مركز إبهار للتدريب

ايقونة اسم المنشأةالمنشأة التدريبية

مركز إبهار للتدريب

ايقونة اللغةاللغة

العربية

ايقونة المستوىالمستوى

غير متاح

ايقونة جنس الحضورجنس الحضور

نسائي

ايقونة تاريخ الدورةالتاريخ

2024-10-06حتى2024-10-15

المدة

60 ساعة على 10 أيام

ايقونة موقع الدورةالموقع

الكتروني

ايقونة سعر الدورةالسعر

غير متاح
المخرجات

تحديد الأهداف للمادة المراد تدريبها ملائمة مستوى المادة التعليميّة بمستوى المتدربين ونضجهم. استخدام أسلوب الدافعيّة والتحفيز والتعزيز. تحديد الظروف التي يتم من خلالها التدريب وخلق الأجواء الملائمة للدراسة بعيداً عن التشتّت. احترام المتدربين وعدم جرح مشاعرهم. نقل المعرفة والمعلومات بطريقةٍ بسيطة بعيداً عن التّكلف للمتدربين

المتطلبات

دبلوم

تابعنا

youtube iconlinkedin iconinstagram iconfacebook iconx icon

سياسة الاستخدام والخصوصية

tamkeen logo

جميع الحقوق محفوظة لشركة تمكين للتقنيات © 2024