الدورات التدريبية

arrow

إدارة الأزمات والمخاطر (المستوى الثالث)

4 (1 تقييم)
تطويرية

لقد تم تصميم هذا البرنامج بهدف إكساب المشاركين الخبرات العملية والعلمية المتطورة التي تؤهلهم للعمل في مجال إدارة الأزمات والمخاطر بنجاح، وكذلك صقل خبرات ومهارات الموظفين الإداريين والمعنيين بعملية إدارة الأزمات والمخاطر في مختلف الدوائر والأقسام ورؤساء وأعضاء فرق إدارة الأزمات والمخاطر وصانعي ومتخذي القرار داخل المنظمة وتزويدهم بالخبرات التخصصية اللازمة. كما يهدف البرنامج لتطوير مهارات المشاركين وأساليبهم لجعلهم أكثر فاعلية في التغلب على الأزمات والمخاطر باستخدام الأسلوب الإداري العلمي من أجل تلافي سلبياتها ما أمكن، وتأكيد وتدعيم الإيجابيات. ويُعد التعامل مع الأزمات والمخاطر أحد محاور الاهتمام في الإدارة، حيث أنه يقتضي وجود نوع خاص من الأفراد والمدراء الذين يتسمون بالعديد من المهارات، ومنها الشجاعة والثبات والاتزان الانفعالي، والقدرة على التفكير الإبداعي، والقدرة على الاتصال والحوار وصياغة ورسم التكتيكات اللازمة للتعامل مع الأزمة والخطر. إن إدارة الأزمات والمخاطر تتعامل مع الأزمات والأخطار من أجل تجنب حدوثها من خلال التخطيط للحالات التي يمكن تجنبها، وإجراء التحضيرات اللازمة للأزمات والمخاطر التي يمكن التنبؤ بحدوثها في إطار نظام يطبق مع هذه الحالات الطارئة عند حدوثها بغرض التحكم في النتائج أو الحد من آثارها السلبية بقدر الإمكان. ومن هنا تحتاج إدارة الأزمات والمخاطر إلى احتياجات إدارية خاصة وأيضاً إلى مهارات إدارية خاصة، ولذا فيطلق عليها البعض مصطلح الإدارة بالاستثناء حيث تخرج الأوامر الإدارية عن مسار الأوامر العادية التقليدية، وعن الهيكل التنظيمي القائم، وتصبح السلطات منزوعة ومسندة إلى فريق عمل لديه كافة الصلاحيات والمسؤوليات للتعامل مع الأزمة والخطر.

شعار معهد الرياض للتدريب

ايقونة اسم المنشأةالمنشأة التدريبية

معهد الرياض للتدريب

ايقونة اللغةاللغة

العربية

ايقونة المستوىالمستوى

غير متاح

ايقونة جنس الحضورجنس الحضور

رجالي

ايقونة تاريخ الدورةالتاريخ

2024-06-13حتى2024-07-12

المدة

40 ساعة على 30 أيام

ايقونة موقع الدورةالموقع

الرياض

ايقونة سعر الدورةالسعر

المخرجات

1. تحديد المفاهيم المتقدمة لإدارة الأزمات. 2. تحليل مراحل افتعال الأزمات. 3. التعرف على نماذج للإدارة العصرية للأزمات والمخاطر. 4. تحديد مفهوم المخاطر وإدارة المخاطر. 5. التعرف على العوامل المؤدية للمخاطر. 6. تحديد خطوات عملية إدارة المخاطر.

المتطلبات

غير متاح

تابعنا

youtube iconlinkedin iconinstagram iconfacebook iconx icon

سياسة الاستخدام والخصوصية

tamkeen logo

جميع الحقوق محفوظة لشركة تمكين للتقنيات © 2024