الدورات التدريبية
كي نستطيع أن نفهم طفل الروضة ونؤثر عليه وبالتالي نوجه سلوكه فإننا: أولاً نحتاج إلى فهم أوسع له في هذه المرحلة من سن (3-6) سنوات حيث تعد مرحلة نمو قائمة بحد ذاتها لها صفاتها ومميزاتها وهي تختلف عن أي مرحلة سابقة أو لاحقة. نتطرق في البرنامج التدريبي الى ركائز المنهج المطور و خصائصه وصفاته: - ركائز البرنامج اليومي -خصائص ومواصفات البرنامج اليومي يتميز الأطفال في السنوات الأولى من أعمارهم بمجموعة من الخصائص التي تتطلب وضع برنامج تربوي خاص بهم لتأهيلهم إلى المراحل التعليمية. البرنامج اليومي لمهام معلمة رياض الأطفال : - الحلقة. أهميتها، المهارات الأساسية للحلقة، أركان الحلقة، الهدف الإجرائي السلوكي، الوسيلة التعليمية، أساليب عرض النشاط ، الأسئلة الصفية، القياس، دور المعلمة، أنواع الحلقات. - فترة العمل الحر في الأركان. - فترة اللعب الحر في الخارج. - فترة الوجبة. - اللقاء الأخير: أهميته، خصائص اللقاء الأخير، أنواع الأنشطة (القصة، ألعاب الأصابع،الألعاب الجماعية المنظمة، الأناشيد، عرض الأعمال).. - استقبال و توديع وحدة تعلّمية - توجيه السلوك هو مساعدة الطفل على تعلم سلوك جديد من خلال طرح بدائل سلوكية مقبولة تحفز على التفكير بهدف إيصاله إلى الضبط الداخلي فيتعلم التحكم في نفسه. - الحد من المشاكل السلوكية والنزاعات في رياض الأطفال. *المفهوم الأساسي لرياض الأطفال. *أهمية رياض الأطفال. *نشأة رياض الأطفال. *مشكلات تواجه رياض الأطفال. * تاريخ رياض الأطفال واهتمام العلماء بمرحلة الطفولة. *خصائص رياض الأطفال وشروطها *صفات كل العاملين في رياض الأطفال. * المعايير الخاصة بمعلمة رياض الأطفال. *الأمن والسلامة في رياض الأطفال. تطبيق عملي لكل المتدربات لمهام معلمة رياض الأطفال
المنشأة التدريبية
معهد جوهرة الابداع للتدريباللغة
العربيةالمستوى
غير متاحجنس الحضور
نسائيالتاريخ
المدة
60 ساعة على 30 أيامالموقع
السعر
غير متاح . الأهداف التفصيلية للبرنامج التدريبي في نهاية هذه الدورة التدريبية سيكون كل مدرب قادراً على: 1. إكساب المتدربات المعارف التربوية والمهنية للعمل في رياض الأطفال. 2. تعريف المتدربات على الخصائص الإنمائية للأطفال في عمر الروضة. 3. تمكين المتدربات من تخطيط وتنفيذ برامج وأنشطة رياض الأطفال. 4. مساعدة المتدربات على التطوير الذاتي والمهني
غير متاح