الدورات التدريبية

arrow

مهارات التعامل مع ضيوف الرحمن

4.9 (39 تقييم)
تطويرية

في هذه الدورة سنتطرق لمعرفة الاتصال الفعال ولاهمية التعامل مع ضيوف الرحمن ولتعرف على السمات الشخصية للحجاج وكيفية التعامل ممعهم نظرا لان من أهمِّ الأخلاق التي يجب أنْ يتَّصِف بها الموظف والعامل وصاحب العمل «حسن التعامل مع الآخرين»، وهي صفة جامعة للعديد من الأخلاق التي يجب أن يتحلى بها كل منا في عمله، من بشاشة واهتمام بالآخرين، واحترام للزملاء والمراجعين، وتقديم النصح، وحب الخير، وحسن المعاشرة مع الجميع. وحسن المعاملة يحتاجه الموظف مع رؤسائه وزملائه ومرؤوسيه، وكذلك المراجعين، وكل من يتعامل معهم؛ فالرؤساء والمديرون في العمل لهم حق المعاملة الحسنة؛ لأنهم أقدر وأكثر خبرةً في العمل غالباً، وحسن التعامل معهم يظهر في تنفيذ رغباتهم وتعليماتهم، ويجب على الموظف إحسان الظنّ بهم، وحسن التعامل معهم، فإذا سادت تلك الروح الإيجابية في العلاقة بين الرئيس والموظفين انعكس ذلك تلقائياً على كسر الروتين الوظيفي، وإشاعة روح المحبة والألفة في العمل.والمرؤوسون لهم حق المعاملة الحسنة؛ لأنهم مساعدون للرئيس والمدير في عمله، فلولاهم ما استطاع الرئيس أن ينجز مهامه، ومن المنطقي أن يكون الرئيس والمدير قدوةً لموظفيه ومرؤوسيه في التعامل الحسن، فإذا كان يتعامل معهم بالملاطفة والتبسم وترك التكلُّف، وتسهيل المهمات، والتغاضي عن الهفوات، والصدق والعدل، فإنهم سيكونون كذلك مع بعضهم، ومع غيرهم، بل سيظهر مردود ذلك في عملهم وإنتاجهم في حسن معاملتهم لمراجعيهم. والمراجعون لهم حق المعاملة الحسنة؛ لأنهم المقياس الذي يقاس به نجاح المؤسسة أو الشركة، فانطباعهم عن المؤسسة أو المصلحة يعكس رأيهم في تعامل موظفيها، ولأنهم أصحاب حاجة، فإن لم تستطع أن تقضي لهم حاجتهم فلا أقلّ من أن ينصرفوا مسرورين بما وجدوه منك من حسن التعامل. إن حسن التعامل مع الآخرين هو المفتاح السحري الذي تستطيع من خلاله ـــ كموظف أو قيادي ـــ أن تكسب قلوب من حولك، مع أن ذلك لا يكلِّف شيئاً كثيراً، ولكن آثاره عظيمة جدّاً على مستوى الفرد والمؤسسة والمجتمع.

شعار مركز جمعية المدربين السعوديين الاهلية للتدريب

ايقونة اسم المنشأةالمنشأة التدريبية

مركز جمعية المدربين السعوديين الاهلية للتدريب

ايقونة اللغةاللغة

العربية

ايقونة المستوىالمستوى

غير متاح

ايقونة جنس الحضورجنس الحضور

رجال ونساء

ايقونة تاريخ الدورةالتاريخ

2024-05-21حتى2024-05-22

المدة

10 ساعة على 2 أيام

ايقونة موقع الدورةالموقع

مكة المكرمة - شركة مشارق

ايقونة سعر الدورةالسعر

غير متاح
المخرجات

مفهوم الاتصال أهمية الاتصال أنواع الاتصال مهارات الاتصال الفعال معوقات عملية الاتصال التغلبعلى معوقات الاتصال التعرف على مفهوم الشخصية ؟ التعرف على مفهوم أنماط الشخصية معرفة أنماط الأشخاص وكيفية التعامل معهم . التعرف على أساليب تقديم الخدمة لضيوف الرحمن . ادراك الأثر الذي تسعى لتحقيقه خدمة ضيوف الرحمن .

المتطلبات

غير متاح

تابعنا

youtube iconlinkedin iconinstagram iconfacebook iconx icon

سياسة الاستخدام والخصوصية

tamkeen logo

جميع الحقوق محفوظة لشركة تمكين للتقنيات © 2024