التجربة النيوزيلندية في البحث الإجرائي للتطوير القيادي والتعليمي


الدورة التدريبية

نستعرض في هذه الدورة أهمية تبني منهجية التفكير العلمي وتوظيفه كأحد أهم روافد تنمية الفكر وإذكاء روح البحث والاستقصاء وتحديث المجتمع وتوظيف تكنولوجيا العصر للتكيف مع المستقبل. والتركيز على دور الممارسين للعملية التعليمية لإجراء بحث منهجي للتأمل في الممارسات التعليمية الخاصة بما يحقق لهم امتلاك المعرفة التي يولدونها بأنفسهم والاستفادة منها، والتدريب على تخطيط البحوث الإجرائية من خلال تأمل الباحث في الممارسات التي يقوم بها وإعادة ترتيب الأولويات وتقييم الأداء للتمكن من مواجهة وحل المشكلات في إدارة المواقف التعليمية والتعلمية على أسس علمية. أيضا سيتم مناقشة ما تم رصده وما حاز عليه البحث الإجرائي من الاهتمام والتركيز في النظام التعليمي النيوزيلاندي والتي تدور حول التعلم من خلال القيام بالعمل بدلاً من التعلم النظري الخارج عن السياق الواقعي.

مميزات الدورة التدريبية

عدد الايام
2
أيام
عدد الساعات
10
ساعات
لغة الدورة التدريبية

اللغة العربية

الدورات المُنعَقدة

يشترط إكمال العدد لإنعقاد الدورة التدريبية
course icon

التجربة النيوزيلندية في البحث الإجرائي للتطوير القيادي والتعليمي 216

تاريخ البدء
تاريخ الإنتهاء
نوع الدورة
داخل المركز
مكان التدريب
الكتروني
نوع الحضور
نسائي

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذه الدورة حتى الآن.

لنشر تعليقك، يرجى تسجيل الدخول